منتدى عائلة المزين
 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالتسجيلدخولاتصل بنا
عرفهم من هو محمد

Knowing Allah

شاطر | 
 

 الفرا لـ النهار:القوافل الشريانية هدفها إعلاميا ..وعلى حماس توجيه ضربتها لمن يحاصر القطاع فعليا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو وعد
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد المساهمات : 643
العمر : 32

مُساهمةموضوع: الفرا لـ النهار:القوافل الشريانية هدفها إعلاميا ..وعلى حماس توجيه ضربتها لمن يحاصر القطاع فعليا   السبت يناير 09, 2010 5:21 am

الفرا لـ النهار:القوافل الشريانية هدفها إعلاميا ..وعلى حماس توجيه ضربتها لمن يحاصر القطاع فعليا
التاريخ: 2010-01-08 19:27:19





غزة-النهار-أكد عضو المجلس الثوري بحركة فتح ومحافظ خانيونس د أسامة الفرا أن حركة حماس اخطات كثيرا عندما حرفت بوصلة مطالبها بفك الحصار على الجبهة المصرية بدلاً عن من يحاصر القطاع فعلياً.

وقال الفرا في تصريح خاص لـ النهار:ان إسرائيل تسعى لأن تلقي بقطاع غزة بمسؤولياته وتبعاته على الحكومة المصرية وعلينا عدم السماح لها بذلك .

وأضاف :ان قطاع غزة من الناحية القانونية محتل وهو محاصر برا وبحرا وجواً من حكومة الاحتلال الاسرائيلى. والمطلوب منا ألا نعفي اسرائيل من احتلالها أو أن نقلل من جريمة حصارها لغزة بالحديث عن حصار مصري. منوها أن الأمر الأهم أن ذلك يقود لتوتير العلاقة مع الشقيقة مصرفي الوقت الذي يدرك فيه الشعب الفلسطيني أن مصر هي الدولة العربية التي لا تسعى لفرض إرادتها علينا بخلاف الآخرين.

وفى سياق آخر وفيما يتعلق بالقوافل الشريانية التى تاتى للقطاع لمساعدة المتضررين في حين لا يصل بعض المواطنين اى شيء من هذه المساعدات أكد الفرا : أن الهدف من القوافل التي تصل الى قطاع غزة إعلاميا أكثر من كونه اغاثيا.

وأضاف : نحن مع من يأتوا لغزة لكي يروا المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني و من الخطأ الحديث عن هذه القوافل وكأنها بوابة رفع الحصار عن غزةوعلينا ألا نضخم من تأثيرها وبالتحديد في جانبها الإغاثي.

وتابع الفرا :إن ما يحتاجه قطاع غزة هو إجبار إسرائيل على فتح المعابر وذلك لن يتأتى إلا بضغط رسمي من دول العالم لإجبار إسرائيل على إنهاء حصارها متمنيا أن يستفاد من قوافل المتضامين عند المعابر التي تغلقها سلطات الإحتلال ولا أن تكون وجهة عملها معبر رفح.

وفيما يتعلق بردود حركة حماس بعد بناء الجدار المصري قال الفرا: إن حركة حماس بعد بناء الجدار المصري باتت أمام خيارين كلاهما مر أما أن تستسلم له بما يشكله من ضرر لها أوتواصل هجومها على مصر بما يشكله ايضاً من ضرر اخر لها وبالتالي باتت لهجتها ايجابية بإتجاه توقيع الورقة في مصر.
وفى سياق اخر وحول تهديدات اسرائيل بوجود ضربة جديدة عالقطاع قال الفرا: ان الحرب على غزة لم تتوقف يوما واحداوإن تغيرت أدواتهامضيفا أنه بعد وقف إطلاق النار واصلت إسرائيل حربها التجويعية على غزة وواصلت أيضا بين الفترة والأخرى قصفها لتخوم غزة .

وفيما يتعلق باتهامات حركة حماس للرئيس الفلسطينى محمود عباس بتواطؤه مع الاحتلال الاسرائيلى شدد الفرا أن على حركة حماس التخلى عن لغتها هذه قائلا ويمكن لحماس العودة لتصريحات رئيس الشاباك فلم يعد خافياً على أحد جدية الرئيس في مطالبته بوقف الإستيطان
مشيرا ان الهجمة التي يتعرض لها اليوم من العدو تحتم على الجميع التكاتف معه.

وطالب الفرا حركة حماس التوقف عن لغة التخوين التي تتحدث بها إن أرادت أن تذهب بجدية نحو المصالحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفرا لـ النهار:القوافل الشريانية هدفها إعلاميا ..وعلى حماس توجيه ضربتها لمن يحاصر القطاع فعليا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة المزين :: المنبر السياسي :: اخر الاخبار عاجل :: ارشيف الاخبار-
انتقل الى: